١- حلقات التحفيظ للرجال والنساء :
وهذه المهمة الأساسية لجمعيات تحفيظ القرآن، بدأت الجمعية بافتتاح الحلقات للأبناء، ثم تبعها حلقات لمنسوبي الدوائر الحكومية، ودورات لأئمة المساجد والمؤذنين، ثم افتتحت مدارس نسائية لتعليم القرآن الكريم، ويمارس في الحلقة ألوان من النشاط الذي يهدف إلى التعليم وكسب المهارات، وإلى الترفيه والترويح لجذب الأبناء وتحبيبهم في الاستمرار في الحلقات، وإشاعة روح التنافس والمسابقة إلى الخيرات في حفظ القرآن وطلب العلم، وممارسة العبادة والآداب الشرعية.
٢- كفالة الأيتام في حلقات تحفيظ القرآن الكريم :
وهذا البرنامج كان الهدف منه الإحسان إلى الأيتام بكفالتهم المادية وتعليمهم القرآن الكريم مما جذب العديد منهم واستمرارهم في الحلقات، وهو هدف من أهداف الجمعية في استقطاب الشباب إلى الحلقات وإتقان تعليم القرآن الكريم.
٣- تموين الأسر الفقيرة :
وهذا البرنامج يقدم خدمة للفقراء الذين انضم أولادهم لحلقات التحفيظ ولجذب الآخرين للانضمام للحلقات، وقد قامت الجمعية بطرح البرنامج على المحسنين فلقي قبولاً فكانت كل أسرة يصرف لها تمويل شهري من المواد الغذائية، وحقائب للأبناء والبنات عند بداية العام الدراسي، وكسوة العيد، وكسوة الشتاء..... الخ.
٤- السعي لتوفير الخدمات للقرى :
وهذا البرنامج تنموي عام تخصص له مجموعة من منسوبي الجمعية برئاسة رئيس الجمعية الذي أصبح رمزاً لفعل الخير، له مكانته لدى المسؤلين والأهالي، وأصبح مكان ثقة عند المحسنين، وتمكن هذا البرنامج من حفر الآبار لتوفير مياه الشرب وبناء الخزانات، وتمديد شبكات المياه، وبناء المساجد وترميم الموجود، وبناء عشرات المساكن للأسر الفقيرة إلى غير ذلك من الخدمات المباشرة وغير المباشرة.
٥- توفير النقل للطلاب إلى أمكنة التحفيظ :


الصفحة التالية
Icon