ما دامت هذه المسلمة مرتبطة بالقرآن وبأخلاق القرآن فإنك تستطيع أن تميُّزٌ شخصيتها من بين الكثيرات إذا رأيت فِعالها أو سمعت أقوالها فتعلم أنّها لا يمكن إلا أن تكون مسلمة لأنّ أخلاقها قرآنيّة.
الخاتمة
المرأة في المجتمع المسلم لها مكانة عالية ومنزلة كريمة لا نظير لها في المجتمعات الأخرى، فدورها لا يمكن إغفاله ولا إهماله ولا تجاهله بحال من الأحوال..
لذلك كانت الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في بلادنا الطيبة والتي ترعاها وتشرف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد كانت ولا زالت تقوم بجهود طيبة مباركة في الاعتناء بجميع شرائح المجتمع عموماً والمرأة خصوصاً من خلال ما تقوم من فعاليات وتقدم من برامج وآليات تسهم في بناء المرأة بناءً شاملاً قوياً راسخاً يقوم على أساس متين من كتاب الله جل وعلا وسنة نبيه - ﷺ -، وهي من خلال ذلك تهيئ لها مجالات عدة تمكن لهذه المرأة أن تقوم بواجبها نحو دينها وأمتها وأسرتها وبلادها حتى تكون ذات موقع فاعل مؤثر في المجتمع بكافة المجالات.
ولعل هذه الورقة المعدة بهذا الخصوص قد بينت ووضحت شيئاً من هذه الجهود والوسائل والبرامج والآليات التي تتبعها الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم سبيل بناء المرأة المسلمة وتأهليها وتفعيل مساهمتها في بناء مجتمعها التي هي فيه.
ونسأل الله تعالى للجميع التوفيق والعون والسداد، وأن يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته.
وصلى الله علي نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ، ،
المراجع
معالم شخصية المرأة المسلمة وتميزها – د. إسماعيل محمد حنفي.
دور المرأة التربوي... المأمول والمعوقات – د. أفراح بنت علي الحميضي.
التربية الذاتية – الشيخ / محمد بن عبدالله الدويش.
مؤسسات تعليم القرآن الكريم وأثرها في نشر الوسطية – د. أحمد بن موسى السهلي.


الصفحة التالية
Icon