١٠ ـ شرح كتاب جامع المسانيد لأبي المؤيد الخوارزمي.
١١ ـ شرح غريب أحاديث شرح الأقطع على القدوري.
١٢ ـ شرح مصابيح السنة للبغوي، شرح مجلدا واحدا منه.
١٣ ـ شرح القصيدة الغرامية، وهي منظومة في ألقاب الحديث لأبي فرج الأشبيلي، وسميت بالقصيدة الغرامية لقوله في أولها : غرامي صحيح... الخ.
١٤ ـ شرح منظومة ابن الجزري في علوم الحديث، في مجلدين.
١٥ ـ عوالي الليث بن سعد، وهو مطبوع.
١٦ ـ عوالي أبي جعفر الطحاوي، ومنه نسخة مصورة في المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية، وعدد أوراقها ( ٥ ) ورقات، والأصل من مكتبة برلين.
١٧ ـ مسند عقبة بن عامر رضي الله عنه، ومنه نسخة مصورة في المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية، وعدد أوراقها ( ٥٤ ) ورقة، والأصل من مكتبة برلين.
١٨ ـ منتقى من منتقى ابن الجارود، ومنه نسخة مصورة في المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية، وعدد أوراقها ( ٨ ) ورقات، والأصل من مكتبة برلين.
هـ ـ علم الفقه :
١ ـ إجارة الإقطاع.
٢ ـ الأسوس في كيفية الجلوس.
٣ ـ الأصل في الفصل والوصل، أي وصل التطوُّع بالفريضة، ومنه نسخة مصورة في المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية، وعدد أوراقها ( ٨ ) ورقات، والأصل من مكتبة أسعد أفندي باسطنبول ـ تركيا.
٤ ـ الترجيح والتصحيح على القدوري، في مجلد، ومنه نسخة مصورة في المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية، وعدد أوراقها ( ٨٢) ورقة، والأصل من مكتبة الأوقاف العامة ببغداد.
٥ ـ دفع المضرَّات عن الأوقاف والخيرات.
٦ ـ ردّ القول الخائب في القضاء على الغائب.
٧ ـ رفع الاشتباه عن مسيل المياه، وموضوعه أنّ الماء القليل يَنجَس بوقوع النجاسة فيه، على عكس الكثير الذي لا ينجس بوقوع النجاسة فيه. ومنه نسخة مصورة في المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية، وعدد أوراقها ( ١٤ ) ورقة، والأصل من مكتبة أسعد أفندي باسطنبول ـ تركيا.


الصفحة التالية
Icon