٩٠. نشر طي التعريف في فضل حملة العلم الشريف تأليف : محمد بن عبد الرحمن بن عمر بن محمد بن عبد الله اليمني الشافعي ت٧٨٦هـ ١/٥٧ ط : دار المنهاج - جدة - الطبعة الأولى، ١٩٩٧.
٩١. نظرية الوحدة الموضوعية للقرآن الكريم من خلال الأساس في التفسير للشرقاوي مستلٌ من رسالة منهج الشيخ سعيد حوى في كتابه الأساس في التفسير على موقع صيد الفوائد وملتقى أهل التفسير.
٩٢. وفيات الأعيان لابن خلِّكان أبي العباس شمس الدين أحمد بن محمد بن أبي بكر بن خلكان ت ٦٨١ هـ ط مطبعة النهضة المصرية ١٣٦٧هـ.
المؤلف في سطور
* الاسم : أحمد بن محمد الشرقاوي سالم
* تاريخ ومكان الميلاد : ولد في مصر بمحافظة الشرقية غرة ذي الحجة سنة ١٣٨٨هـ الموافق ٢١/٢/١٩٦٨ م
المؤهلات العلمية
* حصل على درجة الإجازة العالية في التفسير وعلوم القرآن من كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر سنة ١٤١١ هـ الموافق سنة ١٩٩٠ م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.
* حصل على جائزة الطالب المثالي لجامعة الأزهر عام ١٤١١ هـ الموافق ١٩٩٠ م
* حصل على درجة التخصص الماجستير في التفسير وعلوم القرآن من كلية أصول الدين جامعة الأزهر سنة ١٤١٩هـ الموافق سنة ١٩٩٨ م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "المرأة في القصص القرآني " دراسة موضوعية مقارنة ٠
* حصل على درجة العالمية " الدكتوراه " في التفسير وعلوم القرآن من كلية أصول الدين جامعة الأزهر سنة ١٤١٩هـ الموافق سنة ١٩٩٨ م بمرتبة الشرف الأولى وكان موضوعها "المرأة في القصص القرآني " دراسة موضوعية مقارنة ٠
* رقي إلى درجة أستاذ مشارك بتاريخ ٦/٣/١٤٢٤ هـ الموافق ٧/٥ / ٢٠٠٣م.
* شارك في العديد من الدورات العلمية والدعوية.
العمل الحالي
* أستاذ مشارك بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية جامعة الأزهر- قسم التفسير وعلوم القرآن، و كلية التربية للبنات بالقصيم.
* درَّس في العديد من كليات جامعة الأزهر.


الصفحة التالية
Icon