قرأ حفص نوحي بالنون في الآية ٧ ( وما أرسلنا قبلك إلا رجالاً نوحي إليهم )، وقرأ معيَ بفتح ياء الإضافة في الآية ٢٤ ( هذا ذكر من معيَ وذكر من قبلي )، وقرأ هزواً بدون همز وضم الهاء وضم الزاي في الآية ٣٦ ( وإذا رءاك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هُزُواً أهذا الذي يذكر آلهتكم وهم بذكر الرحمن هم كافرون )، وقرأ قال بألف مد بعد القاف في الآية ١١٢ ( قال رب احكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ماتصفون ).
سورة الحج المباركة
*************
قرأ حفص سوآءً بتنوين الفتح في الآية ٢٥ ( سوآءً العاكف فيه والباد ).
سورة المؤمنون المباركة
*****************
قرأ حفص كلٍ بتنوين الكسر في الآية ٢٧ ( فاسلك فيها من كلٍ زوجين اثنين وأهلك إلا من سبق عليه القول منهم ولاتخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون ).
سورة النور المباركة
**************
قرأ حفص والخامسة بفتح التاء المربوطة، أنَّ بفتح النون مشددة، غَضَبَ بفتح الضاد وفتح الباء في الآية ٩ ( والخامسةَ أنَّ غَضَبَ اللهِ عليها إن كان من الصادقين )، وقرأ ويتَقْهِ بسكون القاف وكسر هاء الصلة بدون إشباع في الآية ٥٢ ( ويخش اللهَ ويتقْهِ فأولائك هم الفائزون ).
سورة الفرقان المباركة
**************
قرأ حفص تستطيعون بالتاء في الآية ١٩ ( فقد كذبوكم بما تقولون فما تستطيعون صرفاً ولانصراً )، وقرأ هزواً بضم الهاء والزاي في الآية ٤١ ( وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هُزُواً أهذا الذي بعث الله رسولاً ).
سورة الشعراء المباركة
**************
قرأ حفص تَلْقَفُ بفتح التاء وسكون اللام وفتح القاف مخففة في الآية ٤٥ ( فإذا هي تَلْقَفُ مايأفكون )، وقرأ معيَ بفتح ياء الإضافة في الآية ٦٢ ( قال كلا إن معيَ ربي سيهدين )، وقرأ كِسَفَاً بفتح السين في الآية ١٨٧ ( فأسقط علينا كِسَفَاً من السماء إن كنت من الصادقين ).
سورة النمل المباركة
*************


الصفحة التالية
Icon