سورة إبراهيم عليه السلام
﴿الر﴾ تام. وقيل: كاف. وقد ذكر. ومن قرأ ﴿الله الذي﴾ بالرفع على الابتداء وجعل الخبر في ما بعده وقف على ((الحميد)). ومن قرأ بالخفض على البدل لم يقف على ((ما في الأرض)). وهو تام على القراءتين.
﴿في ضلال بعيد﴾ تام. ﴿ليبين لهم﴾ كاف. ومثله ﴿ويهدي من يشاء﴾. ﴿العزيز الحكيم﴾ تام. وكذلك رؤوس الآي. ﴿وعادٍ وثمود﴾ تام. وقيل: كاف. ﴿إلا الله﴾ كاف. وكذلك رؤوس الآي بعد. ﴿إلى أجلٍ مسمى﴾ كاف. وقيل: تام.
﴿الأرض من بعدهم﴾ كاف. ﴿وخاف وعيد﴾ تام. ﴿وما هو بميت﴾ تام. وقيل: كاف. ﴿عذابٌ غليظ﴾ أتم. ﴿على شيء﴾ كاف. ﴿الظلال البعيد﴾ تام. ﴿والأرض بالحق﴾ كاف. ﴿بعزيز﴾ تام. ومثله ﴿بما أشركتمون من قبل﴾ ومثله ﴿بإذن ربهم﴾. ومثله ﴿فيها سلامٌ﴾ وهو رأس آية.
﴿بإذن ربها﴾ كاف. ﴿من قرار﴾ تام. وقيل: كاف. ومثله ﴿في الآخرة﴾.
﴿ويضل الله الظالمين﴾ كاف. ﴿ويفعل الله ما يشاء﴾ تام. ﴿جهنم يصلونها﴾ كاف. ﴿وبئس القرار﴾ تام. ﴿عن سبيله﴾ كاف. ﴿إلى النار﴾ تام. ومثله ﴿ولا خلالٌ﴾ ومثله ﴿من كل ما سألتموه﴾ ﴿لا تحصوها﴾ كاف. ﴿لظلوم كفار﴾. ﴿كثيراً من الناس﴾ كاف. وقيل: تام ﴿وما نعلن﴾ تام. ومثله ﴿ولا في السماء﴾. ﴿وتقبل دعاء﴾ كاف. وقيل: تام. وهما رأسا آيتين. ﴿يوم يقوم الحساب﴾ كاف. ﴿إليهم طرفهم﴾ كاف. وقيل: تام ﴿وأفئدتهم هواءٌ﴾ تام. ورأس آية.


الصفحة التالية
Icon