" صفحة رقم ٥ "
( سورة آل عمران )
روي أنَّها أربعة عشر ألف حرف، وخمس مائة وخمسة وعشرون حرفاً، وثلاثة الآف وأربعمائة وثمانين كلمة، ومائتا آية.
فضلها :
روي عن ابن عباس قال : قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم :( من قرأ السورة التي يُذكر فيها آل عمران يوم الجمعة صلى اللّه عليه وملائكتهُ حتى تغيب الشمس ).
زرّ بن حُبيش عن أُبي بن كعب قال : قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم :( من قرأ سورة آل عمران أُعطي بكلَّ آية منها أماناً على جسر جهنَّم ).
رويعن أبي إسحاق عن سليم بن حنظلة، قال : قال عبد اللّه بن مسعود :( من قرأ آل عمران فهو غني ).
يحيى بن نعيم عن أبيه عن أبي المعرش عن عمر قال : سمعتُ رسول اللّه صلَّى اللّه عليه وسلَّم يقول :( تعلَّموا البقرة وآل عمران فإنهما الزهراوان، وإنهما يأتيان يوم القيامة في صورة ملكين شفعاء له جزاءً حتى يدخلاه الجنَّة ).
إبراهيم بن أبي يحيى عن أبي الحُرين عن أبي عبد اللّه الشامَّي، قال :( من قرأ سورة البقرة وآل عمران في ليلة الجمعة يبدل له يوم القيامة جناحات يطير بهما على الصراط ).

بسم اللّه الرحمن الرحيم

٢ ( ) الم اللَّهُ لاَ إِلَاهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَخْفَى عَلَيْهِ شَىْءٌ فِي الاَْرْضِ وَلاَ فِى السَّمَآءِ هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي


الصفحة التالية
Icon