"""" صفحة رقم ٣٢٨٧ """"
( سورة الدخان ٤٤ )
الدخان :( ٣ ) إنا أنزلناه في.....
١٨٥٢٧ عن ابن عباس في قوله : فيها يفرق كل امر حكيم قال : يكتب من أم الكتاب في ليلة القدر ما يكون في السنة من رزق أو موت أو حياة أو مطر حتى يكتب الحاج يحج فلان ويحج فلان.
١٨٥٢٨ عن ابن عمر في قوله : فيها يفرق كل امر حكيم قال : امر السنة إلى السنة الا الشقاء والسعادة، فانه في كتاب الله لا يبدل ولا يغير.
١٨٥٢٩ من طريق عطاء الخراساني، عن عكرمة، عن عكرمة فيها يفرق كل امر حكيم قال : يقضي في ليلة القدر كل امر محكم.
١٨٥٣٠ عن ابن عباس قال : انك لترى الرجل يمشي في الاسواق وقد وقع اسمه في الموتى ثم قرا : انا انزلناه في ليلة مباركة انا كنا منذرين فيها يفرق كل امر حكيم يعني ليلة القدر قال : ففي تلك الليلة يفرق امر الدنيا إلى مثلها من قابل موت أو حياة أو رزق كل امر الدنيا يفرق تلك الليلة إلى مثلها من قابل.
١٨٥٣١ من طريق محمد بن سوقة، عن عكرمة فيها يفرق كل امر حكيم قال : في ليلة النصف من شعبان يبرم امر السنة، وينسخ الاحياء من الاموات، ويكتب الحاج فلا يزاد فيهم ولا ينقص منهم أحد.
١٨٥٣٢ حدثنا أبي، حدثنا جعفر بن مسافر، حدثنا يحيى بن حسان، حدثنا ابن لهيعة، حدثنا عبد الرحمن الاعرج في قوله : يوم تاتي السماء بدخان مبين قال : كان يوم فتح مكة.
١٨٥٣٣ حدثنا أبو زرعة حدثنا صفوان، ثنا الوليد، ثنا خليل، عن الحسن، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ان رسول الله ( ﷺ ) قال :" يهيج


الصفحة التالية
Icon