…كما أن العبارة رقم (٨) التي تنص على " نجحت البرامج المقدمة في الحلقات والمدارس النسائية في توجيه منسوبها إلى الوجهة الحسنة " تليها في الأهمية حيث بلغت النسبة المئوية (٩٦%) مما يشير إلى استجابات إيجابية لأفراد عينة الدراسة على نجاح البرامج المقدمة في الحلقات والمدارس النسائية.
…كما أن العبارات ذات الأرقام (٦-٣٠-٤٢-٤٥) فهي متوسطة الأهمية في الاتجاه الإيجابي عن مدى رضى المجتمع عن الجمعية والحلقات، حيث تراوحت النسب المئوية بين حدها الأعلى (٧٨%) وحدها الأدنى (٦٢%).
…وفي ضوء ذلك يمكن استنتاج مدى رضى المجتمع عن الجمعية والحلقات بأن نسبة أفراد عينة الدراسة إيجابية ولديها توجه إيجابي عن الجمعية والحلقات نظراً لأن المجتمع السعودي مجتمع إسلامي يشعر بأهمية حفظ القرآن الكريم وأنه الدستور والمصدر الأول للمجتمع.
٢- هل يتوقع المجتمع من حلقات البنين والمدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم القيام بدور التوجيه والتوعية إضافة إلى العناية بتحفيظ القرآن الكريم ؟
…للإجابة على التساؤل الثاني : مساهمة الجمعية في المجتمع بالتوجيه والإرشاد.
تم حساب التكرارات والنسب المئوية لاستجابات أفراد عينة الدراسة على كل عبارة من عبارات المحور والمتوسطات الحسابية للمحور.
…حيث يبين الجدول رقم (٧) التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد عينة الدراسة على عبارات مساهمة الجمعية في المجتمع بالتوجيه والإرشاد.
جدول رقم (٦)
يعرض عبارات بُعد مساهمة الجمعية في المجتمع بالتوجيه والإرشاد
جدول رقم (٧)
يبين التكرارات والنسب المئوية والمتوسط الحسابي لاستجابات لبُعد مساهمة الجمعية
في المجتمع بالتوجيه والإرشاد


الصفحة التالية
Icon