٦٣ - لمزيد بيان يراجع كتابي المرأة في القصص القرآني حيث تعرضت لكثير من الإسرائيليات الباطلة والتي تقدح في عصمة آدم ونوح وإبراهيم وأيوب ويوسف وموسى وداود وسليمان عليهم السلام.
٦٤ - وفي ذلك يقول ابن كثير في تفسيره :" ثم أخبارهم على ثلاثة أقسام: فمنها ما عَلِمْنَا صِحَّتَهُ بما دلَّ عليه الدليلُ من كتابِ اللهِ أو سُنَّةِ رسولِهِ (، ومنها ما عَلِمْنَا كذبَهُ بما دلَّ عليه خلافُهُ من الكتابِ والسنةِ أيضاً، ومنها ما هو مسكوتٌ عنه فَهُوَ المأْذُونُ فِي روايتِهِ بقولِهِ ("حَدِّثُوا عَن بَني إسرائيلَ ولا حَرَجَ ". الحديث ونصه عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي ( قال " بَلِّغُوا عَنِّي ولو آية، وحَدِّثُوا عن بني إسرائيلَ وَلا حَرَجَ " رواه البخاريُّ في صحيحه كتاب أحاديث الأنبياء باب ما ذكر عن بني إسرائيل حديث ٣٤٦١.
٦٥ - الحديث ونصه عن أبي هريرة رضي اللّه عنه قال: "كان أهل الكتاب يقرءون التوراة بالعبرانية ويفسرونها بالعربية لأهل الإِسلام، فقال رسول الله (: " لا تُصَدِّقوُا أهلَ الكتابِ ولا تُكَذِّبُوهُم وقولوا :( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟ ( (سورة العنكبوت الآية ٤٦) صحيح البخاري كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة باب قوله( "لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء "حديث ٧٣٦٢


الصفحة التالية
Icon