١٤-(الإكسير في علم التفسير). تأليف سليمان بن عبد القوي الصرصري البغدادي. تحقيق: عبد القادر حسين، مكتبة الآداب، القاهرة، فيه فوائد معدودة في (قواعد التفسير).
١٥-(البرهان في علوم القرآن) للزركشي، تحقيق: محمد أبو الفضل إبراهيم، دار المعرفة، بيروت. وفيه فوائد ولطائف متنوعة.
١٦-(معاني القرآن وإعرابه). تأليف: أبو إسحاق إبراهيم بن السري. تحقيق: عبد الجليل شلبي. عالم الكتب، بيروت، ط: الأولى: (١٤٠٨هـ).
١٧-(مناهل العرفان) تأليف محمد بن عبد العظيم الزرقاني. دار إحياء الكتب العربية، مصر، وفي هذا أخطاء عقدية كثيرة، وقد علمت أن بعض العلماء قام بتحقيقه، والرد على ما جاء فيه من المخالفات، لكن للأسف النسخة التي عندي تحتاج إلى خدمة. وصدق شيخ الإسلام ابن تيمية حين قال في (الرد على البكري) ص١٧: (إن عامة الكتب تحتاج إلى نقد وتمييز). و(النقد) عبارة قصيرة لكنها تحتاج إلى خبرة طويلة، وقراءة كبيرة، واطلاع واسع، وتجربة عميقة، لأن (النقد) خلاصة وعصارة تجارب مرت بالناقد. وهذا يحتاج إلى مراجعة متنوعة. ولا يخفى على القارئ الكريم ما يعاني السجين من أزمات ومحن لفقدان مكتبته العامرة. ولست أبكي على حبسي وتعذيبي جسديا ونفسيا، وإنما أبكي على مكتبتي. لأن السجن هو المكان الطبيعي للرجل الحر في الأمة المستعبدة، والأمر عندي كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: (إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة. وقال: ما يصنع أعدائي بي؟. أنا جنتي وبستاني في صدري، أين رحت فهي معي لا تفارقني. أنا حبسي خلوة، وقتلي شهادة، وإخراجي من بلدي سياحة).


الصفحة التالية
Icon