وبارك الخوميني غيره من كبار علمائهم المعاصرين دعاء (صنمي قريش) وينصح بترديده وهذا الدعاء يشتمل على لعن أبي بكر وعمر-وهما المقصودان عندهما بصنمي قريش- وبنتيهما، واتهامهما بتحريف كتاب الله تعالى، بل قال حسين الموسوي في كتابه (١) :" وكان الخوميني يقول هذا الدعاء بعد صلاة الصبح كل يوم" ونكتفي بذكر مقدمه الدعاء " اللهم صل على محمد وآل محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيها وإفكيها وابنتيهما اللذين خالفا أمرك وأنكرا وصيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك، وقلبا دينك وحرفا كتابك (٢)... اللهم العنهم بكل آية حرفوها (٣)....
* واعلم أنه قد كانت روايات وأقوال الشيعة في التحريف متفرقة في كتبهم السالفة التي لم يطلع عليها كثير من الناس حتى أذن الله بفضيحتهم على الملأ، عندما قام النوري الطبرسي - أحد علمائهم الكبار - في سنة ١٢٩٢هـ وفي مدينة النجف حيث المشهد الخاص بأمير المؤمنين بتأليف كتاب ضخم لإثبات تحريف القرآن وسماه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) وقد ساق في هذا الكتاب حشداً هائلاً من الروايات لإثبات دعواه في القرآن الحالي أنه وقع فيه التحريف.
وقد اعتمد في ذلك على أهم المصادر عندهم من كتب الحديث والتفسير، واستخرج منها مئات الروايات المنسوبة للأئمة في التحريف. وأثبت أن عقيدة تحريف القرآن هي عقيدة علمائهم المتقدمين.
وقد قسم كتابه هذا إلى ثلاث مقدمات وبابين.

(١) - لله ثم للتاريخ ص: ٨٧
(٢) ٨- وهذا الكلام طعن في القرآن الكريم والمقصودون في الدعاء هم ابو بكر وعمر وعائشة وحفصة رضي الله عنهم.
(٣) ٩- وقد ورد توثيق مجموعة من علمائهم لهذا الدعاء منهم الخوميني والخوئي في كتاب (تحفة العوام مقبول جديد) باللغه الاوردية لمؤلفه منظور حسين (ص٤٤٢).


الصفحة التالية
Icon