قرأ حفص والشمسَ والقمرَ والنجومُ مسخراتٌ بنصب الشمس والقمر ورفع النجوم ومسخرات في الآية ١٢ ( والشمسَ والقمرَ والنجومُ مسخراتٌ بأمره )، وقرأ نوحي بالنون في الآية ٤٣ ( وماأرسلنا من قبلك إلا رجالاً نوحي إليهم ).
سورة الإسراء المباركة
***************
قرأ حفص ورَجِلِكَ بكسر الجيم في الآية ٦٤ ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورَجِلِكَ وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم ومايعدهم الشيطان إلا غروراً ).
سورة الكهف المباركة
*************
قرأ حفص بالسكت على عوجا حالة وصلها بـ قيماً في الآية ١ (..... عوجا قيماً لينذر بأساً شديداً من لدنه )، وقرأ هزواً بدون همز وبضم الهاء والزاي في الآيتين ٥٦، ١٠٦ ( وماأنذروا هُزُواً )، ( واتخذوا آياتي ورسلي هُزُواً )، وقرأ لِمَهْلِكِهِم بفتح الميم وكسر اللام في الآية ٥٩ ( وجعلنا لِمَهْلِكِهِم موعداً )، وقرأ أنسانيهُ بضم الهاء في الآية ٦٣ ( وماأنسانيهُ إلا الشيطان أن أذكره )، وقرأ معيَ بفتح ياء الإضافة في الآيات الثلاثة ٦٧، ٧٢، ٧٥ ( معيَ صبراً ).
سورة مريم المباركة
**************
قرأ حفص تُسَاقِط بتاء مضمومة وسين مفتوحة مخففة وقاف مكسورة في الآية ٢٥ ( وهزي إليك بجذع النخلة تُسَاقِط عليك رطباً جنياً ).
سورة طه عليه الصلاة والسلام المباركة
*************************
قرأ حفص إن بسكون النون، هاذان بألف بعد الذال ونون مكسورة في الآية ٦٣ ( قالوا إن هاذان لساحران
يريدان أن يخرجاكم من أرضكم بسحرهما )، وقرأ تَلْقَفْ بفتح التاء وسكون اللام وفتح القاف مخففة وسكون الفاء في الآية ٦٩ ( وألق مافي يمينك تَلْقَفْ ماصنعوا ).
سورة الأنبياء المباركة
***************


الصفحة التالية
Icon