﴿ إلا امرأته (60)﴾ :
﴿ قدرنا إنها لمن الغابرين (60)﴾ الحجر : القائل هم الملائكة والجو العام كله خوف وريب من إبراهيم عليه السلام لذا احتاج الموقف للتوكيد ﴿ إن ﴾ ، ( اللام ) - ﴿ قدرناها من الغابرين (57)﴾ النمل : القائل هو الله سبحانه لذا قال ﴿ قدرناها ﴾ فهو المقدر سبحانه ولا يحتاج لتوكيد - ﴿ كانت من الغابرين (83)﴾ الأعراف - العنكبوت : هو حدث تاريخي يُحكى جاءت بقوله تعالى ﴿ كانت ﴾ التي تدل على واقعة انتهت في الماضي .
ﵟ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا ۙ إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ ﵞ سورة الحجر - 60
ﵟ فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَاهَا مِنَ الْغَابِرِينَ ﵞ سورة النمل - 57
ﵟ فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ ﵞ سورة الأعراف - 83
ﵟ قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطًا ۚ قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَنْ فِيهَا ۖ لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ ﵞ سورة العنكبوت - 32