قاعدة عامة في تعبير القرآن وهي :
دخول حرف الجر ﴿ من ﴾ على الظرف يفيد التحديد كقوله ﴿ من فوقهم ﴾ ، ﴿ من تحتهم ﴾ ، ﴿ من بعدهم ﴾ ، ﴿ من قبلهم ﴾ ، ﴿ من خلفهم ﴾ ، ﴿ من حيث ﴾ ، ﴿ من بينهم ﴾ ، وإذا لم يدخل الجارّ على الظرف ، أفاد الظرف الإطلاق والعموم كقوله : ﴿ حيث أتى ﴾ ، ﴿ فوقهم صافات ﴾ ، ﴿ بعد موتها ﴾ ، ﴿ ينزغ بينهم ﴾ !
ﵟ وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ ۚ مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ ۖ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ ﵞ سورة المائدة - 66
ﵟ وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ ﵞ سورة يس - 9
ﵟ أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ ۚ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَٰنُ ۚ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ ﵞ سورة الملك - 19
ﵟ وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا ﵞ سورة الإسراء - 53