تفسير سورة الكهف

تفسير سفيان الثوري
تفسير سورة سورة الكهف من كتاب تفسير سفيان الثوري .
لمؤلفه عبد الله سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي .

٥٣٦: ١: ٦- سفين عن سماك بن حرب عن عكرمة عن بن عباس أنه سأل كعبا عن قول الله ﴿ أَنَّ أَصْحَابَ ٱلْكَهْفِ وَٱلرَّقِيمِ ﴾ قال كعب، هي القرية. [الآية ٩].
٥٣٧: ٢: ١- سفين عن أبي حصين عن سعيد بن جبير في قوله: ﴿ أَيُّهَآ أَزْكَىٰ طَعَاماً ﴾ قال، أحل طعاماً. [الآية ١٩].
٥٣٨: ٣: ٢- سفين عن أبي حصين عن عكرمة قال، أكثر طعاما.
٥٣٩: ٤: ٩- سفين عن منصور عن إبراهيم في قوله ﴿ وَٱصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِٱلْغَدَاةِ وَٱلْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ﴾ قال، الصلوات الخمس. [الآية ٢٨].
٥٤٠: ٥: ١٠- سفين عن منصور عن مجاهد مثله.
٥٤١: ٦: ١٢- سفين عن عبد الله بن مسلم بن هرمز عن سعيد بن جبير ﴿ وَٱلْبَاقِيَاتُ ٱلصَّالِحَاتُ ﴾ الصلوات الخمس. [الآية ٤٦].
٥٤٢: ٧: ١٤- سفين قال، كان أصحاب عبد الله يقرءونها ﴿ فظنوا أنهم ملاقوها ﴾.
[الآية ٥٣].
٥٤٣: ٨: ٣- سفين عن أبي حصين عن سعيد بن جبير في قوله ﴿ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا ﴾ قال، علما. [الآية ٨٢].
٥٤٤: ٩: ٤- سفين عن بن أبي نجيح عن مجاهد مثله. ٥٤٥: ١٠: ٥- سفين عن أبي حصين عن عكرمة ﴿ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا ﴾.
قال، مالا.
٥٤٦: ١١: ٧- سفين عن منصور عن هلال بن يساف عن مصعب بن سعد عن سعد في قوله ﴿ بِٱلأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً ﴾ قال، (أهل) الصوامع. [الآية ١٠٣].
٥٤٧: ١٢: ١٣- سفين أن بن الكوآء سأل علي بن أبي طالب (عن قوله) ﴿ فبالأخسرين أعمالا ﴾ قال، هم أهل حروراء.
٥٤٨: ١٣: ٣١- سفين عن الأعمش عن شمر بن عطية عن أبي يحيى عن كعب بن عجرة قال، يوتا يوم القيامة بالرجل - فلا يزن جناح بعوضة. ثم قرأ ﴿ فَلاَ نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَامَةِ وَزْناً ﴾.
[الآية ١٠٥].
٥٤٩: ١٤: ٨- سفين عن الربيع بن أبي راشد عن سعيد بن جبير في قوله ﴿ فَمَن كَانَ يَرْجُواْ لِقَآءَ رَبِّهِ ﴾ قال، ثواب ربه [الآية ١١٠].
٥٥٠: ١٥: ١١- سفين عن الربيع بن أبي راشد عن سعيد بن جبير ﴿ فَمَن كَانَ يَرْجُواْ لِقَآءَ رَبِّهِ ﴾ قال، ثواب ربّه. ﴿ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدَاً ﴾ قال، لا يرائي. [الآية ١١٠].
Icon